الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لـ "الجمهورية" 76 مشروعاً جاهزة للافتتاح في 30 يونيو بتكلفة 8.8 مليار جنيه .. التوسع في محطات المعالجة الثلاثية للقضاء علي تلوث مياه النيل خاصة في الصعيد

المصدر :جريدة الجمهورية 5/6/2017

كتبت ـ نسرين صادق وثريا عبدالرسول وأحمد الداوي:

أعلن اللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي عن الانتهاء من 76 مشروع مياه وصرف صحي بالإضافة إلي إدخال الصرف الصحي لـ 92 قرية علي مستوي الجمهورية ستكون جاهزة للافتتاح في 30 يونيو الجاري بتكلفة 8.8 مليار جنيه. 

أوضح أن هذه المحطات في محافظات البحر الأحمر ومرسي مطروح وشمال سيناء والشرقية والدقهلية وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف وأسوان والبحيرة وجميعها في مرحلة تجارب التشغيل وأخذ عينات من الصحة. 

قال في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" إن ميزانية العام المالي 2017/2018 ستكون 9.4 مليار جنيه في حين كان المقترح من قبل الهيئة 13.7 مليار جنيه الأمر الذي سيؤدي لخفض عدد المشروعات المقترحة بنسبة 30% مشيراً إلي أنها ستشمل 20 مشروع صرف صحي وما يقرب من 50 مشروع مياه. 

أشار إلي أن هناك توسعاً في محطات الصرف الصحي ذات المعالجة الثلاثية خاصة في محافظات الصعيد حيث يتم العمل حالياً في 10 محطات للقضاء تماماً علي الصرف في مياه النيل وما يسببه من أضرار بيئية وصحية من بينها 6 محطات بسوهاج من خلال بروتوكول لتحويلها من معالجة ثنائية إلي معالجة ثلاثية ومحطتين بأسيوط وأخري بأسوان وهو الأمر الملح رغم ارتفاع التكلفة حيث تتراوح في الإنشاءات ما بين 14 و15 ألف جنيه للمتر المكعب وذلك في ضوء توقف التوسع في الغابات الشجرية علاوة علي عدم جودة المياه المنتجة من المحطات الثنائية لزراعة بعضها. 

أوضح أن قانون التعويضات مطلب هام في الوقت الحالي لدفع عجلة العمل في المشروعات خاصة أن 80% من المعدات الميكانيكية والكهربائية الموجودة داخل المحطات استيراد من الخارج. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع